الخميس، 18 يونيو 2015

الوحدة الثانية ( عناصر المزيج التسويقي الإلكتروني – المنتج وتطويره عبر الانترنت )

الوحدة الثانية
( عناصر المزيج التسويقي الإلكتروني – المنتج وتطويره عبر الانترنت  )
تطبيق (1 ) ضع علامة صح ( ) أو خطأ ( ×) أمام كل من العبارة التالية : -
1-يعبر المنتج هو جوهر عناصر المزيج التسويقي الإلكتروني إذ تعتمد عليه باقي عناصر المزيج التسويقي الأخرى                 (×)
2-يمكن تصنيف المنتجات من منظور إمكانية الشراء الإلكتروني إلى نوعين منتجات يمكن تسليمها إلكترونياً وأخرى لا يمكن تسليمها إلكترونياً   ()
3-يتعدى تمييز المنتجات مجرد اختيار اسم أو شعار للمنتج أو القيام بحملة إعلانية إلى مفهوم أوسع من ذلك .                 (×)
4-التمييز الإلكتروني يحتاج إلى ما يعرف باسم النطاق أو العنوان الإلكتروني على  الانترنت .                      ()

تطبيق ( 2 ) أكمل الفراغات :-
-تنقسم المنتجات التي يمكن تسليمها إلكترونياً إلى ثلاثة أقسام , هي –
1-المرافق والأدوات
2-منتجات المحتوى الإلكتروني
3-خدمات الإنترنت
- يمكن تصور عملية تطوير المنتج بالاعتماد على الانترنت في خمس مراحل أساسية هي :-
1-مرحلة جمع الأفكار .
2-مرحلة تطوير التصميم .
3-مرحلة تطوير الخطة .
4-مرحلة التجريب والاختبارات .
5-مرحلة  الإطلاق .
- إن التميز الإلكتروني يحتاج إلى ما يعرف باسم النطاق أو العنوان الإلكتروني على الانترنت ويجب أن يتميز هذا النطاق أ و العنوان بالتالي :-
1-سهولة التذكر .
2-سهولة الكتابة .
3-الاختصار.
4-الجاذبية أو الإثارة .
-يمكن تلخيص أهم خصائص التميز عبر الانترنت والذي من المفروض أنه يختلف عن التمييز التقليدي فيما يلي :-
1-التركيز على استخدام علامة تجارية خاصة بمنظمة الإنترنت .
2-التركيز على استخدام علامة تجارية خاصة بالمنتج .
3-التركيز على استخدام علامة تجمع بين اسم منطقة الانترنت واسم المنتج وتوحيدهما في علامة واحدة  .

4-استخدام أسلوب علامة العائلة  .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق